عن المبادرة

شركتنا: هي مبادرة ناقلة للعدوى!

إلا أنها عدوى ريادة الأعمال الإيجابية، والتي قد تصل إلى مئات الآلاف الناس، خلال سنة واحدة!

1 

 

انطلقت ”شركتنا“، كمبادرة غير ربحية من قبل مؤسسة الجود للرعاية العلمية، من الإيمان بمبدأ ونمط تفكير إنجاز الكثير بالقليل.

تهدف المبادرة إلى زرع بذور ريادة الأعمال لدى طلبة الصف العاشر والحادي عشر في المدارس الحكومية، وتعملعلى تغيير نمط تفكيرهم ليبادروا هم في المستقبل ويخلقوا فرص عمل لهم من خلال إنشاء مشاريع خاصة بهم، بدلا من انتظار الوظيفة.

بالإضافة للاستثمار (تقديم رأس المال)، تقدم مؤسستنا خدمات التدريب و الاشراف و التوجيه للطلبة و معلميهم (مشرفيهم) لضمان نجاح المشروع.

نفذت شركتنا هذا العام في 630 مدرسة على 650 مشروع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم،  يعمل الطلبة والفريق بإبداع دائم، ويختبرون كافة مراحل إنشاء مشروع انتاجي، ببساطة الطلبة يطلقون العملاق الذي بداخلهم ويتحدون أنفسهم باستمرار.

الهدف من تنفيذ هذه المشاريه هو توفير تجربة جذابة وممتعة للطبة والمجتمع، تجمع بين التعلم من خلال اللعب والعمل الجاد. يتعلم الطلبة من خلال ”شركتنا“ كيفية تحقيق الأرباح، ويعيشون حالة تشاركية مع المجتمع من حولهم، بعد أن يكون المستثمرون قدموا لهم المبلغ اللازم لإنشاء مشروع، إنها دائرة مستمرة تعمل على نشر فايروس ”ريادة الأعمال“ بين الجميع. 


2

قد يكون الرقم خيالي، إلا أنه في الحقيقة واقعي. وصل مجموع أرباح المشاريع لعام 2012-2013 إلى  أكثر من ربع مليون دينار!وهذا إنجاز كبير بحد ذاته، فالأمور تقاس بنتائجها.

إلى جانب الربح الكبير الذي وصلت إليه المبادرة ، حققت ”شركتنا“نجاحاً كبيراً سواء بعدد المدارس المشاركة، والطلبة المنتجين، أو حتى المجتمع المتأثر حولهم بدأ من أصدقاء المدرسة إلى أفراد العائلة حتى أفراد المجتمع المحلي. تخيل أن «ِشركتنا» هي خليات نحل منتجة تعمل وتعلن طنينها في أنحاء المملكة باستمرار!

وباء ريادة الاعمال ينتشر : نعم لقد تحقق ذلك، وبأرقام مذهلة!

نعتقد أن فايروس ريادة الأعمال انتقل إلى أكثر من 300 ألف شخص، وتعرض لفايروس ريادة الأعمال الآلاف من الناس. لقد تحقق ذلك بجهود الطلبة والعاملين في المبادرة، ومثابرتهم وتواصلهم، وسعي الجميع إلى الوصول إلى أكبر نجاح ممكن، فضلا عن التعلم من أخطاء السنة الماضية.

 

«شركتنا على كل لسان»

عشرات الأخبار والمواضيع المكتوبة انتشرت في الصحف اليومية، لتتحدث عن «شركتنا» وقصص نجاحها وانجازتها وتأثيرها على المجتمع ولمتابعة اخبار شركتنا يرجى الضغط هنــــــا

 

إتصل بنا

info@sherkitna.com